مصر للطيران: عودة 22 ألف حاج على متن 94 رحلة حتى اليوم


كتب- أكرم مدحت 

صرح الطيار شريف عزت رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية أن الشركة بدأت في تكثيف رحلاتها من السبت الماضي من جدة والمدينة المنورة إلى مطاري القاهرة والإسكندرية، حيث قامت بنقل 21 ألف و800 حاجا، على متن 94 رحلة جوية بنهاية رحلات اليوم الثلاثاء، من إجمالي 75 ألف حاج مخطط عودتهم على متن أكثر من 320 رحلة.

 

وقال عزت إن الشركة سيرت اليوم الثلاثاء 25 رحلة، على متنها 6300 حاجا، من حجاج قرعة المنوفية والقاهرة والجيزة والمنيا والقليوبية والغربية وبني سويف، وحجاج تضامن القليوبية، وترانزيت من دولة مالي، بانجكوك، لندن، نيويورك، وكازبلانكا.

 

وأوضح عزت أن الشركة ستقوم غدا الأربعاء بتشغيل 26 رحلة إلى جدة والمدينة المنورة، لنقل نحو 6400 حاجا، وذلك بواقع 14 رحلة من مطار جدة، بينهم 7 رحلات إلى القاهرة، و6 رحلات إلى مطار برج العرب بالإسكندرية، ورحلة إلى مطار شرم الشيخ، ومن بين هذه الرحلات تنظيم رحلة خاصة لعودة حجاج دولة مالي وفلسطين.

 

وأضاف أن هناك 12 رحلة تنطلق من المدينة المنورة إلى مطار القاهرة لنقل حجاج محافظات قرعة بني سويف، المينا، الغربية، والإسكندرية، وحجاج الجمعيات الأهلية التابعين لوزارة التضامن الاجتماعي من محافظات الإسكندرية، والبحيرة، ومرسى مطروح، وكذلك نقل حجاج ترانزيت من لندن، أثينا، تونس، أبوجا، كانو، ميلانو، بومباي، دبي، أمستردام، وبانجكوك، وحجاج شركات السياحة والأفراد.